القائمة الرئيسية

الصفحات

يلا شوت الجديد بث مباشر مشاهدة مباريات اليوم yalla shoot

بايرن ميونخ
8:45 م
0-0
فرايبورغ
  • دبي 1
  • عبدالله السعدي
  • كأس ألمانيا

شركة فالكون المملوكة لنجل السيسي وقيادات من الجيش تشارك في تأمين المطارات




خلال احتفال رسمي في مطار شرم الشيخ، السبت، بدأت شركة فالكون المصرية الخاصة المملوكة لنجل السيسي وقيادات حالية وسابقة من الجيش المصري المشاركة في مهمة الإجراءات التفتيشية الخاصة بحركة السفر من وإلى المطار.


وتعد هذه هي المرة الأولى التي تتولى فيها شركة خاصة أمن مطار في البلاد، إذ ستستمر عملية تأمين الشركة لمطار شرم الشيخ مدة 3 شهور تدريبية، تمهيدا للمشاركة في تأمين جميع المطارات المطارات .

وأوضحت مصادر بوزارة الطيران المدني المصرية، في وقت سابق، أن النظام الجديد الذي سيتم اتباعه في مطار شرم الشيخ يتضمن إسناد مهام تفتيش الركاب والحقائب إلى شركة فالكون، التابعة لجهات أمنية سيادية مصرية، بينما تتولى الشرطة كافة إجراءات التأمين الخاصة بالمطارات والمباني والإجراءات الخاصة بالجوازات.

وأشارت إلى أنه لا يوجد أي تعارض بين عمل الشرطة والشركة الجديدة المتخصصة في تأمين المطارات، لافتة إلى أن الاستعانة بالشركة الجديدة يتوافق مع الدستور المصري باعتبارها شركة مصرية، وتتبع جهات سيادية.

وقالت مصادر بوزارة الطيران المدني إن سلطات الشرطة والجمارك ستتولى تحرير محاضر ضبط أي محاولات تهريب وإنهاء عمليات اعتماد جوازات سفر المسافرين والوافدين.

يذكر أن كشفت مصادر مطلعة بشركة فالكون أن نجل السيسي محمود عبد الفتاح السيسي وهو ضابط بجهاز المخابرات العسكرية، انضم مؤخرًا إلى قائمة ملاك شركة فالكون للخدمات الأمنية، و بدأ تردد اسمه كأحد ملاك الشركة .و تم تخصيص 32 مليون دولار بالأمر المباشر من ميزانية وزارة السياحة لشركة فالكون لتامين مطارات مصر ،كما تم تخصيص 80 مليون جنية من ميزانية وزارة الصحه لشركة فالكون لتأمين المستشفيات العامة في مصر , وذلك بخلاف تأمين مباريات كرة القدم والجامعات التي تتم بالأمر المباشر .
يذكر أن شركة فالكون يديرها قيادات حالية وسابقة بالقوات المسلحة، واستحوذت من قبل على تامين الجامعات والبنوك، بتعليمات من رئيس الجمهورية .

تعليقات