القائمة الرئيسية

الصفحات

يلا شوت الجديد بث مباشر مشاهدة مباريات اليوم yalla shoot

بايرن ميونخ
8:45 م
0-0
فرايبورغ
  • دبي 1
  • عبدالله السعدي
  • كأس ألمانيا

بالفيديو الفلاحين في مصر يصرخون من بوار الاف الافدنة



نقص مياة الري في مصر ونقص منسوب المياة في السد العالي جعل الاف الافدنة أرض بور في مصر ولا يوجد رد من المسؤولين ، مما جعل الفلاحين لا حول لهم ولاقوه يصرخون من بوار الاف الافدنة في مصر .

«خراب بيوت» هو وصف المئات من مزارعى الأرز فى الدقهلية والشرقية لحالهم، ففي الدقهلية بعد بوار آلاف الأفدنة المزروعة بالأرز، نتيجة انقطاع مياه الرى عنها منذ أكثر من 25 يوماً، ما تسبب فى جفاف الأرض، ومع تصاعد شكاوى مزارعى منطقة حفير شهاب الدين، التابعة لمركز بلقاس، وافقت مديرية الرى على مدهم بمياه مصرف «بحر يسرى» المالحة، لتقضى على ما تبقى من مزروعات فى القرى 53، و54، و55، و56، و57، والبالغة مساحتها 10 آلاف فدان.
وامتدت الأزمة إلى مساحة 2500 فدان أخرى فى قرى دكرنس ومنية النصر، ما اضطر عدداً من المزارعين إلى حرث أراضيهم، وانتظار زراعتها بمحصول آخر، فى محاولة لتقليل الخسائر الناتجة عن موت مزروعات الأرز، كثيف الاحتياج للمياه، كما لجأ مزارعون فى منطقة «الربيعة» بدكرنس إلى الاستعانة بفناطيس المياه لرى الأراضى، واستخدم آخرون «الخراطيم» فى نقل المياه إلى الأراضى، رغم أن زراعة الأرز تكون بـ«الغمر».
ونفس الحال بالشرقية حيث أدي نقص المياة الي هلاك الاف الأفدنة في قري ابوكبير وفاقوس وديرب نجم ولم يرد المسؤولين عن الازمه الي الان .
يذكر أن بدء تخزين المياة خلف سد النهضة منذ بداية العام الحالي وهو ما أدي الي نقص مياة الري وأنخفاض منسوب المياة خلف السد العالي وقد حذر وزير الري السابق من كارثة ستعم مصر خلال العامين القادمين 




تعليقات