القائمة الرئيسية

الصفحات

يلا شوت الجديد بث مباشر مشاهدة مباريات اليوم yalla shoot

بايرن ميونخ
8:45 م
0-0
فرايبورغ
  • دبي 1
  • عبدالله السعدي
  • كأس ألمانيا

بالفيديو : كارثة جديدة لمصر اثيوبيا تعلن عن مشروعها الجديد بتزويد جيبوتي بالمياة من نهر النيل عبر خط أنابيب

سد النهضة 

في كارثة جديدة لمصر دون تحرك المسؤوليين ولا النظام المصري أعلنت أثيوبيا مشروعها الجديد وهو ضخ 400 مليون متر مكعب الي شقيقتها دولة جيبوتي من مياة نهر النيل عبر خط أنابيب لتزويد جيبوتي بالمياة .
أعلن الرئيس الاثيبوي مولاتو توشومي مع رئيس دولة جيبوتي اسماعيل عمر جيلة عن البدء الفعلي لتنفيذ مشروع ضخ المياة من اثيوبيا الي جيبوتي بمقدار 400 مليون متر مكعب كمرحلة أولي للمشروع الذي كان حلم وأصبح حقيقة طبقا لتصريحات الرئيس الجيبوتي .
وبهذة الخطوة الذي تعتبر كارثية بعد مشروع سد النهضة ستتأثر دول المصب بشكل عام ومصر بشكل خاص ليس من نقص المياة فقط بل من جفاف المياة علي مدي السنوات القادمة دون أي تحرك من النظام المصري الذي بات مكبل اليدين ولم  يجد اي حلول .

كما أعلن الرئيسين الأثيوبي والجيبوتي أن المشروع ستنفذة دولة الصين عبر خط أنابيب يوازي خط القطار القديم الذي كان يربط دولة جيبوتي بأثيوبيا ، وأكد الرئيس الأثيوبي علي أهتمام أثيوبيا بكل دول الجوار وأن دولة أثيوبيا حكومه وشعب لم ولن تبخل عن أي دولة من دول الجوار للنهوض بها .
كما أكد أن مشروع توصيل المياة لدولة جيبوتي ليس النهاية بل هي بداية لعدة مشاريع قومية بين البلدين في المستقبل .

يذكر أن أثيوبيا أعلنت الشهر الماضي عن أنتهاء 75% من مشروع سد النهضة في وقت قياسي ومن المتوقع أن يتم الاعلان عن الانتهاء والتشغيل الفعلي خلال عام 2018 بعد تخزين المياة الذي بدء التخزين فيه من بداية عام 2014 .

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق