القائمة الرئيسية

الصفحات

يلا شوت الجديد بث مباشر مشاهدة مباريات اليوم yalla shoot

بايرن ميونخ
8:45 م
0-0
فرايبورغ
  • دبي 1
  • عبدالله السعدي
  • كأس ألمانيا

للحامل : أطعمة لا غني عنها لحياة صحية لها وللجنين


نشرت مجلة mother and baby الأمريكية في تقرير لها قائمة بأهم الأطعمة التي يجب ألا يخلو منها غذاء السيدة الحامل من أجل صحتها وصحى جنينها، لتفرح به سليما ومكتملا وتستطيع أن تكمل رحلة الأمومة معه وهي بكامل صحتها، وهى كالتالى:
* الجبن والزبادي من أهم مصادر الكالسيوم الضروري جدا لصحة الجنين الذي لا زال في طور التكوين ويحتاج عضمه إلى الكثير من الدعم حتى يصبح قويا، حتى يستفيد الجسم من هذا الكالسيوم احرصي على التعرض للشمس في الفترة الصباحية منذ شروق الشمس وحتى العاشرة صباحا أو بعد العصر وحتى غروب الشمس.

* البروتين حتى تضمني عدم تعرضك للأنيميا أثناء الحمل، اهتمي بتناول كميات كافية من البروتين يوميا وفي كل وجبة, والبروتين موجود في اللحوم والبيض والحبوب الكاملة.

* الألياف:.. لضمان ولادة طفل جميل يتمتع بصحة جيدة يجب أن تهتمي بتناول الكثير من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة التي تضمن لكي طفل ذو بشرة نضرة وصحة جيدة.

* السوائل، هي الشوربة والعصائر والمياه لتحميكي من ارتفاع ضغط الدم وتضمن وصول الغذاء إلى طفلك بسهولة وتيسر عليكي الولادة خاصة إذا تناولتيها بكثرة في أيام الحمل الأخيرة.

إليك بعض النصائح الطبية، لست مضطرة لاكلها كلها ولكنها مفيدة لكليكما.
يمكنك إنتقاء ما يناسبك منها حتى تعطي حملك دفعا نحو الأفضل.
البيض :
إنه لأمر مدهش أنك تحصل من بيضة واحدة على حوالي ٩٠ سعرة حرارية.
البيض يحتوي على الكثير من البروتيين التي تغذي الحمل.
خلايا الطفل تنمو بشكل متسارع ، وأنت لديك إحياجاتك للبروتيين, البيض أيضا غني في الكولين ، وهو ما يعزز نمو الدماغ والصحة الشاملة لطفلك ، في الوقت الذي يساعد على منع مشاكل الأنبوب العصبي .
البيض يحتوي على دهون أوميغا 3، هامة لكلا الدماغ وللرؤية .
 وعلى الرغم من أن البيض يحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول، ولكنه منخفض نسبيا في الدهون المشبعة، فقط حوالي 1 1/2 جرام لكل بيضة .
تحتاجين إلى وسائل إقناع أكثر؟ البيضة رخيصة سهلة وسريعة ، لن تحتاري إذا كنت جائعة إقلي أو إسلقي بيضتين وتكونين قد اخذت وجبة كاملة لكليكما.
سمك السلمون :
سمك السلمون غني بالبروتين عالي الجودة ، ولكنه أيضا مصدر جيد للغاية من أحماض أوميغا 3 الدهنية ،
التي هي جيدة لنمو طفلك - ويمكن أن تساعد على تعزيز مزاجك.
و خلافا ل سمك أبو سيف ، الإسقمري ، تايلفيش ، وسمك القرش ، سمك السلمون يحتوي كميات قليلة من ميثيل الزئبق ، وهو مركب يمكن أن يكون ضارا لتطوير نظام طفلك العصبي.
فقط تذكري أنه حتى بالنسبة ل سمك السلمون وغيرها من الأسماك منخفضة من الزئبق، مثل التونة المعلبة الخفيفة و بولوك ، ادارة الاغذية والعقاقير توصي تناول ما لا يزيد عن 12 أوقية في الأسبوع لتجنب تناول الكثير من الزئبق.
الحبوب:
الفاصوليا على أنواعها ، العدس ، الحمص والفول كلها مزودة بالألياف والبروتينات.
من المهم الحصول على ما يكفي من البروتين أثناء الحمل ، ولكن قد لا ندرك بعد أن الألياف يمكن أن تصبح أفضل صديق.
خاصة عند الحامل ، الجهاز الهضمي الخاص بك يبطئ ، وسيضعك في خطر  الإمساك و البواسير.
الألياف يمكن أن تساعد على منع و تخفيف هذه المشاكل.
البطاطا الحلوة :
البطاطا الحلوة تحصل على اللون البرتقالي من مادة الكاروتينات ، أصباغ النباتات التي يتم تحويلها إلى فيتامين (أ) في أجسامنا.
البطاطا الحلوة هي أيضا مصدر كبير للفيتامين C ، الفولات ، والألياف.
الفوشار والحبوب الكاملة :
الحبوب الكاملة مهمة في الحمل لان فيها نسبة عالية من الألياف والمواد المغذية ، بما في ذلك فيتامين E والسيلينيوم ، والمغذيات النباتية .
ولكن لا تتوقف عند الفشار : هناك الكثير من الحبوب الكاملة الأخرى، من دقيق الشوفان و الشعير.
الجوز :
" الجوز واحدة من أغنى مصادر أوميغا 3S ذات الأصل النباتي.
حفنة من الجوز هو خيار كبير ل تناول وجبة خفيفة.
بينما أوميغا 3S المستندة إلى النباتات لا توفر الكثير من DHA التي ستفيد طفلك ، ولا تزال جيدة لكل منكما .
الجوز  أيضا مصدر جيد للبروتين والألياف.
الزبادي اليوناني :
الزبادي اليوناني يحمل عادة مرتين بروتين من اللبن الزبادي العادي ، مما يجعلها واحدة من الأطعمة المفضلة للحمل. .
وأي نوع من اللبن الزبادي هو مصدر كبير من الكالسيوم ، وهو أمر حيوي في اتباع نظام غذائي للحمل.
إن الهدف خلال فترة الحمل هو للتأكد من توفير كل ما يحتاج طفلك دون التضحية بصحتك " الكالسيوم سوف يساعد على الحفاظ على عظام سليمة الخاصة بك في حين يساعد على نمو هيكل عظمي صحي لطفلك.

 اللحوم الخالية من الدهن :
اللحوم هو مصدر ممتاز للبروتين عالي الجودة، عند شراء اللحوم الحمراء على وجه الخصوص ، والبحث عن التخفيضات التي هي حوالي 95 الى 98 في المئة خالية من الدهون ".
لحم البقر و لحم الخنزير تبرز من بين اللحوم لأنها تحتوي على مادة الكولين بالإضافة إلى البروتين .
لا تأكل اللحوم الباردة أو المسخنة . هناك خطر صغير من تمرير البكتيريا والطفيليات ، مثل الليستريا ، التوكسوبلازما ، أو السالمونيلا، من اللحوم لطفلك .
الفواكه الملونة والخضار :
تناول الكثير من الفواكه و الخضراوات الخضراء والحمراء والبرتقالية والصفراء و الأرجوانية والبيضاء التي تضمن لك ولطفلك الحصول على مجموعة متنوعة من المواد المغذية. تقدم كل مجموعة الفيتامينات و المعادن المختلفة .
اللون الأخضر الداكن ، والخضار الورقية:
السبانخ ، واللفت ، السلق السويسري، وغيرها من الخضروات الورقية الخضراء يتم تحميلها مع الفيتامينات والمواد المغذية ، بما في ذلك الفيتامينات A، C ، K و ، وكذلك حمض الفوليك في غاية الأهمية .

تعليقات