القائمة الرئيسية

الصفحات

يلا شوت الجديد بث مباشر مشاهدة مباريات اليوم yalla shoot

بايرن ميونخ
8:45 م
0-0
فرايبورغ
  • دبي 1
  • عبدالله السعدي
  • كأس ألمانيا

بعد لقائة بلجنة "المحتجزين" السيسي يدرس العفو عن 83 متهم ليس من بينهم دومه او ماهر او علاء


التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، أعضاء اللجنة الخماسية المكلفة ببحث أوضاع الشباب المحبوسين احتياطيا.

واتفق الرئيس مع الشباب، على استمرار عمل اللجنة حتى الانتهاء من القوائم المطروحة كافة، وبالتالي لم تعد اللجنة ملزمة بالانتهاء من عملها خلال فترة الـ15 يوما، التي أعلنها الرئيس خلال مؤتمر الشباب.




كما اتفق الرئيس مع الشباب، على توسيع نطاق عمل اللجنة، ليشمل المحكوم عليهم بأحكام نهائية في قضايا التظاهر وحرية الرأي والنشر والتعبير.
من جانبها، قالت نشوى الحوفي عضو اللجنة الخماسية، أن الاجتماع حضره أعضاء اللجنة، والرئيس عبدالفتاح السيسي، واللواء عباس كامل مدير مكتب الرئيس، أن اللجنة قدمت خلال الاجتماع، الآليات التي عملت على أساسها، موضحة أن اللجنة حددت أولوية في عملها، وهو فحص أوضاع الطلبة المحبوسين احتياطيا.
وأضافت الحوفي، أن اللجنة سلمت قائمة أولي للرئيس تضم 83 اسما، معظمهم من الطلبة، لكنهم ليسوا محبوسين احتياطيا، وإنما حاصلين على أحكام نهائية وباتة، ولكنهم لم يرتكبوا أي جرائم عنف، وقدمت اللجنة شرحا للأمر، بأن قوائم المجلس القومي لحقوق الإنسان وقوائم الأحزاب والمجتمع المدني وغيرها التي وصلت إلى اللجنة، أكدت أنهم لم يكونوا محبوسين احتياطيا، وإنما حصلوا على أحكام في قضايا خرق لقانون التظاهر أو قضايا رأي وحرية تعبير، ما اضطر اللجنة إلى توسيع عملها، ليشمل المحكوم عليهم في هذه القضايا ، كما اكدت نشوي الحوفي ان الاسماء لم يكون بينهم دومه او ماهر او علاء عبدالفتاح.

تعليقات