القائمة الرئيسية

الصفحات

يلا شوت الجديد بث مباشر مشاهدة مباريات اليوم yalla shoot

بايرن ميونخ
8:45 م
0-0
فرايبورغ
  • دبي 1
  • عبدالله السعدي
  • كأس ألمانيا

الزمالك يدخل معسكر مغلق غدا إستعداداً لمباراة النهائي الأفريقي الصعبة أمام صن داونز


كتبت: مني عبدالعزيز

يبدأ اليوم الفريق الأول لكرة القدم لنادى الزمالك تدريبه الثانى اليوم على ملعب أبورجيلة بميت عقبة بعد أن أدى تدريبه الأول مساء أمس عقب عودته من جنوب إفريقيا فى اليوم نفسه وذلك بمشاركة جميع لاعبى القائمة الإفريقية عدا أحمد الشناوى حارس مرمى الفريق الذى مازال يعانى من الشد العضلى فى العضلة الأمامية للقدم اليمنى التى تعرض لها خلال مباراة ذهاب النهائى الإفريقى أمام فريق صن داونز بطل جنوب إفريقيا والتى منى فيها الفريق بالخسارة بثلاثية نظيفة .

ورأى مؤمن سليمان المدير الفنى للفريق الاستعداد سريعا لموقعة النهائى الإفريقى أمام بطل جنوب إفريقيا والتى ستقام يوم الأحد المقبل على إستاد برج العرب بحضور جماهيرى كبير وذلك لتعويض خسارة مباراة الذهاب وتحقيق حلم جماهير الزمالك فى الحصول على اللقب الإفريقى بعد غياب 14 عاما من الصعود إلى منصات التتويج فى البطولات الإفريقية. وقال إسماعيل يوسف مدير الكرة، إن الفريق سيدخل فى معسكر مغلق بدءا من الغد وحتى موعد المباراة للحصول على أكبر قدر من الإستعداد والتركيز لموقعة صن داونز فى إياب النهائى الإفريقى ببرج العرب.

ووصف مدير الكرة اللقاء بالمباراة الصعبة أمام صن داونز الذى لا بديل فيها عن الفوز بأكثر من ثلاثة أهداف نظيفة للحصول على اللقب . وشدد يوسف على ثقته فى الجهاز الفنى واللاعبين وقدرتهم على الفوز فى مباراة العودة وحصد اللقب القارى مشيرا إلى أن الهدف الذى يسعى إليه الفريق هو تعويض جماهير الزمالك عن الهزيمة التى لحقت به فى مباراة الذهاب بجنوب إفريقيا.

من جانبه قال المدير الفنى مؤمن سليمان إن تعويض الخسارة فى مباراة العودة ممكنة وسيعمل على علاج الأخطاء التى وقع فيها اللاعبون قبل خوض المباراة النهائية ببرج العرب.

ويدرس الجهاز الفنى إيجاد حلول لإيقاف خطورة وانطلاقات ظهيرى الجنب لفريق صن داونز من خلال إغلاق الجهتين اليمنى واليسرى من الملعب بعدما تم الدفع فى مباراة الذهاب بجنوب افريقيا بمعروف يوسف فى الجهة اليسرى وأحمد توفيق فى الجهة اليمنى بالإضافة الى انضمام إسلام جمال بجانب على جبر فى قلب الدفاع مما سمح لهجوم صن داونز باختراق وتهديد دفاع الزمالك عدة مرات قبل أن يحرز أهدافه الثلاثة.

ويسعى الجهاز الفنى بقيادة مؤمن سليمان على تصحيح تلك الأخطاء حتى لا تتكرر فى مباراة العودة خاصة أن رمزى خالد أبلى بلاء حسنا فى مركز الظهير الأيسر لتعويض غياب على فتحى والدفع بإسلام جمال فى الجهة اليمنى وأحمد دويدار فى مركز قلب الدفاع بجوار على جبر واستغلال طول قامته لتشتيت الكرات العرضية التى يعتمد عليها لاعبو صن داونز لتهديد مرمى الزمالك.

فى المقابل لم يكن الموقف فى صفوف فريق صن داونز الجنوب إفريقى يدل على الإرتياح حيث تسود حالة من القلق داخل صفوف لاعبى الفريق قبل موقعة الأحد لاسيما ان مدرب صن داونز بيستو موسيمانى قال فى تصريحات نقلتها صحيفة سوتان ان مباراة العودة أمام الزمالك لن تكون سهلة على الرغم من فوز فريقه بثلاثية نظيفة لأن الزمالك لايزال لديه الأمل فى الحصول على اللقب لأنه يمتلك لاعبون مميزين لديهم القدرة على تعويض الأهداف الثلاثة بالإسكندرية والدليل على ذلك أنه أحرز أربعة أهداف نظيفة فى شباك فريق الوداد البيضاوى المغربى على نفس الملعب ببرج العرب قبل أن تسكن شباكه خمسة أهداف مقابل هدفين فى مباراة العودة بالمغرب. وقال موسيمانى إن فريقه لن يعانى من الضغوط النفسية لأن الأخيرة ستقع على لاعبى الزمالك بعدما ترددت أنباء لدينا بحضور أكثر من 60 ألف مشجع لمساندة الفريق.

وفى نفس الصحيفة قال المهاجم الزيمبابوى المحترف بصفوف الفريق وأخطر لاعبى صن داونز خاما بيلات إن مباراة العودة صعبة خاصة أن الزمالك يمتلك طموحات وجماهير متحمسة ستملأ مدرجات الملعب وهو ما سنسعى لمواجهته. وأضاف بيلات أن الفوز بثلاثة أهداف نظيفة أمر جيد ولكنه لا يعنى أننا سنكون فى نزهة خلال مباراة العودة خاصة ان الزمالك قادر على إحراز أربعة أهداف على ملعبه وهذا ليس بالأمر المستحيل حدوثه وأضاف إنه كلاعب لا يعرف ما ينتظر فريقه فى مباراة العودة فكل السيناريوهات مطروحة وممكن حدوثها وعلينا العمل جيدا من أجل تلافى المفاجآت الواردة الحدوث . وأشارت الصحيفة الى توقعها بزيادة عدد المتفرجين باستاد برج العرب إلى أعداد تفوق الــ20 ألف مشجع التى تم الإعلان عنها من خلال الاتحاد الإفريقى لكرة القدم الكاف.

تعليقات