القائمة الرئيسية

الصفحات

يلا شوت الجديد بث مباشر مشاهدة مباريات اليوم yalla shoot

بايرن ميونخ
8:45 م
0-0
فرايبورغ
  • دبي 1
  • عبدالله السعدي
  • كأس ألمانيا

بعد تطبيع العلاقات مع اسرائيل تفجير مطار أتاتورك التركي بهجمات أنتحارية

مطار أتاتورك التركي 

بعد أقل من 48 ساعة من اعلان تركيا بعودة العلاقات مع اسرائيل وعمل اتفاقية مشتركة بين البلدين ، شهد مطار أتاتورك أكبر مطارات تركيا التعرض لهجمات أنتحارية كبيرة أسفرت عن مقتل أكثر من 45 شخص وأصابة 320 شخص .
ولم تعلن اي جه مسؤوليتها الي الأن عن التفجيرات غير أن السلطات التركية ومسؤوليين أمريكيين يعتقدون أن التفجيرات مسؤولية تنظيم الدولة الأسلامية .

يعد التفجير من أقوي التفجيرات التي شهدتها تركيا من فتره ويري محللون سياسيون ربط اعلان تركيا بتطبيع العلاقات مع اسرائيل منذ يومين بهذا العمل الأرهابي الضخم الذي أستهدف أكبر مطارات تركيا .

علي الجانب الاخر قالت قوات الأمن التركية أنه تم أعتقال 13 شخصا من المشتبه بهم في التخطيط لهذة العملية الارهابية ومن بين المعتقلين ثلالث أجانب حسب التقارير الاعلامية ، ويفحص المحققون كاميرات المراقبة ، وتصريحات الشهود والصور التي التقطها المسافرون بهواتفهم لتحديد هوية المهاجمين .
ومن بين القتلي صيني وأردني وتونسي وأوكراني وقال السفير الفليسطيني من بين القتلي أمراءة فليسطينية .

علي الجانب الأخر حالة من الغضب والأستهجان في الشارع التركي بعد وصول حالة الأرهاب مرحلة جديدة في تركيا بأستهداف مواقع استراتيجية مميزه من المعتبر أنها مؤمنه تأمين كامل ويصعب الوصول اليها ، وحملت المعارضة التركية نظام الرئيس التركي وحزب التنمية والعدالة مسؤوليتها عن الحالة التي تمر بها تركيا خصوصا بعد أحتضانها جامعات وشخصيات متشددة ورعايتها داخل تركيا .

علي جانب أخر أعلنت الحكومه التركية  اليوم حدادا في جميع انحاء الدولة علي ارواح القتلي واعتبرته يوم دموي سيذكر في تاريخ تركيا وتوعدت بملاحقة منفذي العملية ودعت الشعب التركي بالتوحد في هذة اللحظات الحرجة

news tv
احصل علي تطبيق news tv للموبايل لتصلك اخر الاخبار مجانا

تعليقات