القائمة الرئيسية

الصفحات

يلا شوت الجديد بث مباشر مشاهدة مباريات اليوم yalla shoot

بايرن ميونخ
8:45 م
0-0
فرايبورغ
  • دبي 1
  • عبدالله السعدي
  • كأس ألمانيا

ايطاليا تصعد الاجراءات ضد مصر من جديد بسبب ريجيني والخارجية المصرية ترد قرارات متسرعه

وقفه للمطالبة بحق ريجيني 

في مفاجئة موجعه للنظام المصري وافق مجلس الشيوخ الايطالي بالأجماع علي منع تصدير قطع غيارات الطائرات اف 16 لمصر كأحدي خطوات التصعيد التي تتخذها ايطاليا ضد مصر علي خلاف مقتل طالب الدكتوراه جوليو ريجيني الذي قتل في وقت سابق هذا العام في مصر وظهر علي جسدة اثار تعذيب وحشية عند ظهور جثته علي احد الطرق بالقاهرة .
وعبرت ايطاليا عن استيائها في العديد من المرات بأعتبار تقاعص السلطات المصرية في اظهار ما لديها من معلومات تدل علي اسباب مقتل الطالب الايطالي بهذة الوحشية  .

وأكد عضو مجلس الشيوخ الايطالي نيكولا لاتوري بنبره حاده أن السبب الرئيسي في تقاعص السلطات المصرية عن تقديم المعلومات لأن المتهم الرئيسي في القضية هي السلطات المصرية نفسها وجهاز الأمن المصري هو من عذب ريجيني حتي الموت في مصر ، ولو لم يتم تصعيد الاجراءات ضد هذا النظام من الحكومه فعليها ان ترحل وحق ريجيني سيأتي .

ويعتبر تصويت اليوم الاربعاء علي حظر تصدير قطع غيار الطائرات اف 16 اول رد فعل يتعلق بأتيفاقيات تجارية ضد مصر وايطاليا والذي أتي بأغلبية ساحقة لم تتوقع حيث وافق عليه 159 عضو ورفض 20 فقط وامتنع 30 عن التصويت

واعتبر نيكولا لاتوري عضو مجلس الشيوخ الايطالي  عن الحزب الديموقراطي ان الاعضاء اتخذو هذا القرار وليس هو القرار الاخير بأغلبية ساحقة لأقناعهم التام أن القضية تمس الشعب الأيطالي أجمع وليس ريجيني فقط ومستمرين في الضغط علي النظام المصري لحين تقديم كافة المعلومات والادلة في  أسباب مقتل الطالب الايطالي جوليو روجيني .

علي الجانب الأخر أصدرت الخارجية المصرية بيان بخصوص هذا القرار حيث قالت أن مصر تابعت بعدم أرتياح القرار الصادر عن مجلس الشيوخ الايطالي بتعليق تزويدها بقطع غيار الطائرات الحربية اتصالا بمقتل الطالب الايطالي ريجيني وأكدت أن هذا القرار لا يتسق بحجم التعاون القائم بين اجهزة التحقيق الايطالي والمصري المتعاون دائما.

يذكر أن ايطاليا قررت سحب السفير الايطالي من مصر في ابريل الماضي علي غرار نفس القضية فهل الحكومه المصرية عندها الجرائة لتقديم المعلومات الكاملة عن مقتل الطالب الايطالي ام ستسمر في اخفاء المعلومات حفاظا علي أشخاص ممكن أن يؤدي الي تدهور العلاقات بين الدولتين .

أحصل علي التطبيق الخاص news tv علي موبايلك لتصلك أخر الاخبار أول بأول 


تعليقات