القائمة الرئيسية

الصفحات

يلا شوت الجديد بث مباشر مشاهدة مباريات اليوم yalla shoot

بايرن ميونخ
8:45 م
0-0
فرايبورغ
  • دبي 1
  • عبدالله السعدي
  • كأس ألمانيا

نائبة "دعم مصر" منال الجميل أبرئ نفسي أمام الله و الشعب المصري من قانون الجمعيات الأهلية


أعلنت النائبة منال ماهر الجميل عضو تحالف دعم مصر بمجلس النواب، تبرأها من قانون الجمعيات الأهلية الذي تمت الموافقة النهائية عليه بالجلسة العامة في الثلاثاء الماضي.

وأكدت أنه سيفتح على مصر أبواب جهنم من الداخل والخارج، واعتبرته من أسوأ القوانين التي صدرت في تاريخ مصر التشريعي، ومن أسوأ القوانين العالمية التي تعيق العمل الأهلي وتكبله، كما أنه يحوي عواراً دستورياً واضح للجميع.




وأضافت النائبة بصفحتها على فيس بوك أن ما جرى من نقاشات حول القانون كان تضييعاً للوقت والجهد، وأن القانون سيحدث حالة انسداد غير مسبوقة في العمل المجتمعي وسيتسبب في تراجع قاتل لدور المجتمع المدني في مصر، إلا أن ما جرى جاء عكس تصوراتها بالاستجابة للأصوات التي نادت بتعديل القانون حتى يتوائم مع ظروف عمل الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني في مصر، لا أن يغلقها ويمنع عملها وفقاً لقانون يشوبه عوار دستوري.

وأكدت أنه بعد كل محاولاتها لتعديل القانون التي لم تأتِ بثمارها، فقد برأت نفسها من القانون قائلة: أبرئ ساحتي ونفسي من هذا القانون أمام الله والتاريخ والشعب وكل مسؤل مخلص.

ووافق مجلس النواب، في جلسته العامة الثلاثاء الماضي، بشكل نهائي وبموافقة ثلثي الأعضاء، على قانون الجمعيات الأهلية الذي أعده النائب عبد الهادي القصبي بالبرلمان، وهو القانون الذي لقى هجوما عنيفا من العاملين بالمجتمع المدني.

تعليقات