القائمة الرئيسية

الصفحات

يلا شوت الجديد بث مباشر مشاهدة مباريات اليوم yalla shoot

بايرن ميونخ
8:45 م
0-0
فرايبورغ
  • دبي 1
  • عبدالله السعدي
  • كأس ألمانيا

فوز مصر علي غانا تحقيق نصف حلم الي كأس العالم


عقد لاعبو المنتخب الوطنى لكرة القدم والجهاز الفنى بقيادة الأرجنتينى هيكتور كوبر العزم على الخروج بالنقاط الثلاث كاملة، من أنياب المنتخب الغاني، الذى يحل ضيفا على الفراعنة، ضمن مباريات المجموعة الخامسة، بالجولة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018.

وقد نجح المنتخب المصري فى حصد أول ثلاث نقاط فى مشواره بالتصفيات، والذى استهله بالفوز على منتخب الكونغو برازفيل بنتيجة (2/1) على ملعبه ووسط جماهيره، لذا فإنه يأمل فى رفع رصيده من النقاط إلى 6 نقاط قبل أن توقف التصفيات لمدة تقترب من عشرة أشهر عقب هذه الجولة، على أن تعاد التصفيات بالجولة الثالثة فى أغسطس من العام المقبل 2017.




وتتصدرأوغندا المجموعة برصيد أربع نقاط بعدالفوز علي الكونغو في الجولة الثانية، بينما يحل المنتخب المصري فى المركز الثانى برصيد ثلاث، جمعها من منتخب الكونغو علي ارضه في  الجولة الأولي، بينما يتذيل المنتخب الكونغو برازفيل ترتيب المجموعة برصيد صفر من النقاط.
ولأن المباراة تعتبر ثأرية بالنسبة للاعبى مصر، فقد أكدوا ثقتهم التامة فى إلحاق الهزيمة بمنتخب (النجوم السوداء)، ورد الاعتبار بعد الهزيمة الثقيلة التى منى بها المنتخب المصرى قبل ثلاثة أعوام على يد غانا بنتيجة (6/1)، فى التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى مونديال 2014 بالبرازيل.

ومن أجل إسعاد نحو 50 ألف متفرج سمحت لهم أجهزة الأمن بالوجود فى مدرجات استاد برج العرب، وملايين المصريين الذين سيشاهدون اللقاء عبر شاشات التليفزيون، أعد كوبر خطة محكمة – على حد قوله – وأكد خلال المؤتمر الصحفى الخاص بالمباراة، قدرة لاعبيه على الفوز، على الرغم من قوة المنافس، وقد دخل المنتخب معسكرا مغلقا فى مدينة برج العرب، قبل المباراة بنحو أسبوع، لدخول اللاعبين فى أجواء اللقاء، ومنحهم الجو الملائم للتركيز.

ومن المتوقع عدم خروج تشكيل المباراة عن بعض الأسماء، على رأسهم عصام الحضرى حارس وادى دجلة، الذى تأكد أنه سيكلف بحماية عرين المنتخب، فى حين سيوجد الثنائى شريف إكرامى وأحمد الشناوى على مقاعد البدلاء.

إضافة إلى اللاعبين أحمد حجازي، على جبر، محمد عبد الشافي، أحمد فتحى (عمر جابر)، فى خط الدفاع، وفى الوسط، محمد النني، عبد الله السعيد، طارق حامد، وفى الهجوم محمد صلاح، محمود حسن "تريزيجيه"، باسم مرسي، و(رمضان صبحي).




ولم تختلف قوة التشكيلة الرئيسية المحتمل خوضها للمباراة وفقا للقاءات الأخيرة التى خاضها المنتخب، عن اللاعبين الموجودين على دكة البدلاء، من أصحاب الخبرة والموهبة، منهم، وليد سليمان، مؤمن زكريا، أحمد المحمدي، عمر جابر، رمضان صبحي، وغيرهم.

وقد اعترف المدير الفنى للفراعنة، بقوة الفريق الضيف، كواحد من أفضل منتخبات القارة الإفريقية، ويضم بين صفوفه عددا من اللاعبين المحترفين المتميزين فى مختلف الصفوف، وأكد أنه وجهازه المعاون بدراسة المنافس جيدا، عقب العودة مباشرة من لقاء الكونغو برازفيل، بالجولة الأولى، وقد كلف كل فرد من أفراد الجهاز بمهمة محددة سواء بجمع المعلومات أم مراقبة أبرز لاعبى غانا فى أنديتهم المختلفة.

وما يزيد من صعوبة اللقاء، هو رغبة المنتخب الغانى فى تعويض التعادل الذى حققه فى الجولة الأولى أمام المنتخب الأوغندي، والذى كلفه خسارة نقطتين فى بداية مشواره نحو المونديال.

تعليقات