القائمة الرئيسية

الصفحات

يلا شوت الجديد بث مباشر مشاهدة مباريات اليوم yalla shoot

بايرن ميونخ
8:45 م
0-0
فرايبورغ
  • دبي 1
  • عبدالله السعدي
  • كأس ألمانيا

الأمن يمنع عمرو الليثي من السفر ويعلق علي ذلك " للأسف مصر أصبحت سجن كبير"



وضعت السلطات المصرية مقدم البرامج والصحفي المصري عمرو الليثي، الذي يقدم برنامج واحد من الناس على قناة الحياة، على قوائم المنع من السفر، ليكون ثالث شخص يمنع من السفر في البلاد خلال أسبوع.

أعلن المذيع والصحفي المصري البارز عمرو الليثي الخميس أن السلطات المصرية وضعته على قوائم المنع من السفر، في ثالث حالة منع من السفر في مصر في أقل من أسبوع واحد.

ومنع الليثي الذي يقدم برنامجا تلفزيونيا على قناة "الحياة" الفضائية الخاصة، من السفر من مطار القاهرة الذي كان ستعد لمغادرته برفقة أسرته باتجاه دبي، بحسب ما أفاد مسؤول أمني في المطار.




وأفاد مسؤول في النيابة المصرية طلب عدم كشف اسمه وجود " بلاغ قانوني مقدم ضد الليثي يتهمه بالتحريض على التظاهر ضد الدولة وتكدير السلم العام".

وأثار لقاء لليثي مع سائق توك توك في حلقة في شهر تشرين الأول/أكتوبر الفائت جدلا كبيرا بعد أن وجه السائق الشاب انتقادات حادة للحكومة ومؤسسات الدولة في مصر بسبب تردي مستوى معيشة المواطنين وغلاء الأسعار وعدم الاهتمام بقطاعات الصحة والتعليم.

وقال الليثي لوكالة فرانس برس "فوجئت بوجود قرار بمنعي من السفر على الرغم من عدم إبلاغي به وعدم إجراء أي تحقيق قانوني معي وللأسف المعظم يشعر الأن أن مصر أصبحت سجن كبير ".




وأضاف "سوف أبادر بطلب التحقيق في هذا القرار والطعن فيه"، مشيرا إلى تقديم طلب في مكتب النائب العام بالفعل للاستفسار عن الأمر برمته.

وأوضح المسؤول أن قرار المنع من السفر يعد "إجراء احترازيا فقط" بحق الليثي.
المصدر:فرانس برس

تعليقات