القائمة الرئيسية

الصفحات

يلا شوت الجديد بث مباشر مشاهدة مباريات اليوم yalla shoot

بايرن ميونخ
8:45 م
0-0
فرايبورغ
  • دبي 1
  • عبدالله السعدي
  • كأس ألمانيا

حزب الشعوب الديموقراطي يقاطع البرلمان التركي بعد اعتقال رئيسة و 9 نواب


كتب:محمد احمد
ردا على اعتقال رئيسيه وتسعة من نوابه، أوقف حزب "الشعوب الديموقراطي"، (المؤيد لقضية الأكراد)، الأحد، كل أنشطته في البرلمان التركي. وفيما اندلعت مظاهرات احتجاج في أوروبا، أبدى الاتحاد الأوروبي غضبه تجاه حملة الاعتقالات التي "تضرب الديموقراطية البرلمانية في تركيا".

أوقف حزب الشعوب الديموقراطي، المؤيد لقضية الأكراد، الأحد، كل أنشطته في البرلمان التركي بعد توقيف رئيسيه وتسعة من نوابه، خلال حملة قمع غير مسبوقة، وأفاد الحزب، الذي يمثل القوة الثالثة في البرلمان، (حيث يشغل 59 مقعدا)، في بيان، "قررت كتلتنا البرلمانية وقيادة الحزب وقف أنشطتنا في الهيئات التشريعية في مواجهة هذا الهجوم الشامل والغاشم".




وكانت السلطات التركية اعتقلت رئيسي الحزب، صلاح الدين دميرتاش وفيغان يوكسك داغ، وتسعة من نوابه، فجر الجمعة، لإحالتهم إلى المحكمة بتهمة الانتماء إلى حزب العمال الكردستاني المحظور والترويج له، ما أثار موجة انتقادات دولية واسعة.

ونفى حزب الشعوب الديموقراطي باستمرار الاتهامات بأنه يشكل واجهة لحزب العمال الكردستاني، الذي يخوض مواجهات مع الجيش التركي منذ ثلاثة عقود، بهدف الحصول على حكم ذاتي أوسع للأقلية الكردية.

تعليقات