القائمة الرئيسية

الصفحات

يلا شوت الجديد بث مباشر مشاهدة مباريات اليوم yalla shoot

بايرن ميونخ
8:45 م
0-0
فرايبورغ
  • دبي 1
  • عبدالله السعدي
  • كأس ألمانيا

الشباب يحرج السيسي بتصفيق حاد بعد اعلانه تعديل قانون التظاهر والسيسي يرد


كتبت : سومة احمد
عقب اعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي بتعديل قانون التظاهر قابله تصفيق حاد بشدة  من الشباب المتواجد بقاعة ختام المؤتمر الوطني للشباب مما احرج السيسي فرد السيسي قائلا " بتحبو التظاهر قوي كده "

وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي الخميس أن الحكومة ستراجع قانون تنظيم حق التظاهر، الذي طالما واجه انتقادات من جانب منظمات حقوقية.
وقال الرئيس في مؤتمر الشباب الذي عقد في مدينة شرم الشيخ إن الحكومة، وبالتعاون مع "الجهات المعنية"، ستقوم بدراسة مقترحات ومشروعات تعديل القانون لإدراجها ضمن حزمة القوانين المخطط عرضها على مجلس النواب في دورته الحالية.

وقرر السيسي أيضا تشكيل لجنة وطنية من الشباب وبإشراف مباشر من الرئاسة تقوم بإجراء فحص شامل لموقف الشباب المحبوسين على ذمة قضايا ولم تصدر بحقهم أية أحكام قضائية، على أن تقدم تقريرها خلال 15 يوما على الأكثر.
وأضاف أن الحكومة ستتخذ ما يناسب من إجراءات على ضوء التقرير وعلى حسب كل حالة وفي حدود الصلاحيات المخولة دستوريا وقانونيا للرئيس.

وقرر السيسي أيضا تكليف الحكومة، وبالتنسيق مع البرلمان، بالإسراع في إصدار التشريعات المنظمة للإعلام.

وتواجه الحكومة انتقادات باستخدام قانون تنظيم حق التظاهر لحبس المعارضين. ويشترط القانون الحصول على ترخيص من وزارة الداخلية قبل تنظيم أية تظاهرات.


تعليقات