القائمة الرئيسية

الصفحات

يلا شوت الجديد بث مباشر مشاهدة مباريات اليوم yalla shoot

بايرن ميونخ
8:45 م
0-0
فرايبورغ
  • دبي 1
  • عبدالله السعدي
  • كأس ألمانيا

البرادعي يشارك في #الشباب_فين و يدعو الشباب لتوحيد الصف لمواجهة فشل النظام وقيادات الإخوان ترحب بذلك


شارك الدكتور محمد البرادعي في هاشتاج #الشباب_فين أطلقة الشباب المصري ضد المؤتمر القومي للشباب برئاسة السيسي القائم حاليا بشرم الشيخ والذي تصدر تويتر وفيس بوك بعشرات الألاف من التغريدات .
ووجه الدكتور البرادعي رسالة للشباب في تغريدتين قال فيها
"انتو كتير ومعاكم كتير. لو لميتو نفسكم واتنظمتو فى حزب او حزبين وطالبتو بحقكم حنبطل نسأل #الشباب_فين

وفي التغريدة الثانية الثانية قال
لما كنتو بتشتغلو سوا النظام كان مسميها " ثورة الشباب" . فاكرين ؟ #الشباب_فين

يذكر أن بعد إنتفاضة 30 يونيو وفض مظاهرات الإخوان بالقوة خرج الدكتور البرادعي من المشهد السياسي المصري وقدم إستقالته الشهيره من منصب نائب رئيس الجمهورية في سابقة لم تحدث في التاريخ المصري الحديث حفاظاً علي دماء المصريين وكان يقرء المشهد علي المدي الطويل الذي لم يتداركه أحد في ذلك الوقت، وقرر السفر خارج البلاد في صمت كامل إستمر حوالي العام دون أن يتطرق الي أي مناقشات فقط إستقالته التي قدمها للنظام والشعب .

وعقب الإطاحة بمرسي، والذي كان للدكتور البرادعي دور كبير في ترتيبات الحشد للتظاهر في 30 يونيو 2013م مثلما كان له نفس الدور في الإطاحة بنظام مبارك ، وجولاته الدولية لكشف الوجه الحقيقي للإخوان الذي كان يري في نفسة الحزب الأوحد الجديد و تفصيل القوانين والدستور علي رؤيتهم فقط دون النظر للأراء الأخري .

وفي ظهور جديد للدكتور البرادعي الذي يراه البعض تحدي واضح وصريح للنظام الحالي ، وجه المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، رسالة للشباب المصري، يطالبهم فيها بتوحيد الصف من خلال عمل سياسي منظم.

وقال "البرادعي" عبر حسابه على موقع التدوين "تويتر": "يا شباب: النوايا الحسنة، والمجهود الفردي، فقط لا يصنعان مستقبل، فتوحيد الصف في عمل سياسي منظم يجسد أهداف الثورة مازال هو الطريق»" مضيفًا: "مستقبلكم بأيديكم".

تأتي الرسالة بعد أيام من أخرى قال فيها: "إنه لا استقرار دون توافق وطني"، مضيفًا: "حلقة مفرغة ندور فيها: لا تقدم دون استقرار، ولا استقرار دون توافق وطني، ولا توافق وطني دون عدل، ولا عدل دون ديمقراطية، ولا ديمقراطية دون عِلْم".

تدوينة البرادعي الأكثر وضوحًا في الهجوم نظام السيسي، غرد بها عقب رسائل أخرى هاجم فيها دعائمه المباشرة، قال فيها: "في الأنظمة الفاشية: بقدر ما يهبط الأفاكون إلى القاع بقدر ما يعلو أصحاب الضّمائر بقيمهم ومبادئهم. وسيبقى الحق فوق القوة".

وأخرى قال فيها عن قتلى الجنود المصريين في سيناء منصف الشهر الجاري، "حريق لا يبقى ولا يذر".

"البرادعي" المثير دائمًا للجدل يعتبر مصدر إلهام وثقة للكثير من الشباب المصري خصوصا المثقف منهم ويعتبرونه الوحيد الذي يتكلم بضميره ومبادئة دائما ثابته لا تتغير وظهر ذلك في موقفه من فض مظاهرات رابعة بالقوة وهم خصمه السياسي الذين إتهموه بالخيانة و محاربة الدين الإسلامي و العماله للخارج و علي الرغم من كل ذلك خرج بإستقالته من منصب نائب رئيس الجمهورية إعتراضا علي سفك دماء المصريين .

ظهر الدكتور البرادعي في الحياة السياسية المصرية في أواخر 2009م، وأعلن إنشاء كيان سياسي باسم الجمعية الوطنية للتغيير، بحيث تكون إطارًا عامًا ينطوي تحته جميع الأصوات المطالبة بالتغيير، مطلقًا في الثاني من مارس لعام 2010م، بيان، طالب بجمع توقيعات المواطنين عليه ، والذي كان له عامل السحر علي جموع الشعب المصري ، وأكد في أكثر من لقاء في رسالة للشعب المصري إننا اذا خرجنا مليون شخص في الشارع سنسقط هذا النظام وكانت لكلماته حافز السحر للمصريين الذين خرجو ملايين في الشارع المصري و إنتفاضة جمعة الغضب الذي قاد مسيرة مسجد الإستقامه الأكبر في التاريخ المصري ، التي قدمت ملحمه من النضال والشجاعه في كسر الحاجز الأمني علي كوبري قصر النيل لدخول ميدان التحرير وتعلن إنهيار النظام الأمني وتفكيكة في جميع محافظات مصر.
وارتدى "البرادعي" عباءة القائد للتيار الليبرالي والعلماني عقب ثورة 25 يناير، ثم دخل منذ الدعوة للاستفتاء على التعديلات الدستورية في مارس 2011م، في صدامات دائمة مع التيار الإسلامي وبخاصة جماعة الإخوان المسلمين، وصلت ذروتها مع قيادته إعلان الدستور الغير دستورى في سنة الإخوان وقرر العمل الشعبي وجاء بجبهة الإنقاذ التي قادت التيار المدني في الشارع.

وبعد إنتفاضة30 يونيو، تولى "البرادعي" منصب نائب الرئيس المؤقت للجمهورية "عدلي منصور"، لمحاولة السلطات حينها استخدامه كواجهة أمام الغرب والمجتمع الدولي لينفذ تحتها مذبحة فض ميداني رابعة العدوية ونهضة مصر وغيرها من المجازر التي نصبها النظام العسكري للمعارضين.

إلا أن الدكتور البرادعي كان لضميرة المعتاد وقفه ، وقراءة المواقف قبل حدوثها بسنوات ضوئيه وجود وقرر الإستقالة من منصبة

الإخوان ترحب بتوحيد الصف 

رحب الدكتور جمال حشمت عضو برلمان 2012م، والقيادي بجماعة الإخوان المسلمين، بدعوة محمد البرادعي، معربًا عن تمنيه أن يحدث على الأقل انسجام وتنسيق في العمل الثوري على الأرض.

وأضاف حشمت:"مرحبًا بجميع أطروحات توحيد الصف، بشرط أن يكون الهدف واحد وهو إسقاط هذا الانقلاب الغاشم، وعودة مكتسبات ثورة 25 يناير.
 ثانيًا فلو أردنا التوحد سيسقط هذا الانقلاب بتحقيق أهداف لا تخدم سوى الثورة والشعب الذي يواجه الفقر والقمع كل يوم.
كما أكد جمال حشمت نحن علي إستعداد الرجوع للخلف في مبادرة لتوحيد الصف يقودها شخصية كشخص الدكتور البرادعي وليست هذة المرة الأولي بل كنا شريك أساسي تحت مظلة الجمعية الوطنية للتغير .


تعليقات