القائمة الرئيسية

الصفحات

يلا شوت الجديد بث مباشر مشاهدة مباريات اليوم yalla shoot

بايرن ميونخ
8:45 م
0-0
فرايبورغ
  • دبي 1
  • عبدالله السعدي
  • كأس ألمانيا

ضحايا حادث الواحات الحكومة المصرية تعوض المكسيكي ب2مليون دولار والمصري بلا تعويض


كتب : محمد محمود
أعلنت الخارجية المكسيكية، اليوم توصّلها لاتفاق مع الحكومة المصرية يتم بموجبه تقديم التعويض المادي نظير مقتل 8 مكسيكيين عن طريق الخطأ بنيران قوات الأمن المصرية في الواحات الغربية سبتمبر 2015، وإنشاء نصب تذكاري لهم.

وفي بيان للخارجية المكسيكية، أكّدت فيه أنه بتدخل حكومة كلا البلدين ودعم محامي عائلات الضحايا، تم التوصل لاتفاق مع الرابطة المصرية لوكالات السياحة والحكومة المصرية، حيث يسمح بتقديم الدعم المادي لعائلات الضحايا بعد انتهاء أجازة عيد الأضحى المبارك وأكد محامي الضحايا أنه تم الأتفاق علي تعويض مادي لكل مكسيكي مع الحكومه المصرية يقدر ب2 مليون دولار لكل ضحية بعد مرحلة من المفاوضات وبهذا المبلغ سيتم دفع 16 مليون دولار لضحايا الواحات.

وأضاف البيان أنه سيتم بناء نصب تذكاري تكريماُ لضحايا المكسيكيين والمصريين بالهجوم كأحد إجراءات إصلاح الضرر الذي تعرّضوا له.

علي الجانب الأخر والإستفسار عن الضحايا المصريين الذين كانو مرافقين للسياح المكسيكيين أكد مصدر بالحكومة و أحد المحاميين من جانب الحكومة  أنه لا يعلم شيئ عن الضحايا المصريين والمفاوضات كانت تخص الضحايا المكسيكيين فقط أما المصريين لا يعلم شيئ عنهم وأعتقد لا يوجد تعويض لهم .

تعليقات