القائمة الرئيسية

الصفحات

يلا شوت الجديد بث مباشر مشاهدة مباريات اليوم yalla shoot

بايرن ميونخ
8:45 م
0-0
فرايبورغ
  • دبي 1
  • عبدالله السعدي
  • كأس ألمانيا

بالفيديو الغيطي يؤكد وزير الأوقاف عليه أحكام ومسجل خطر والحكومة لا تستطيع الرد عن تنازل جزيرة تشيوس

محمد الغيطي

كتب : محمد محمود
في برنامجه " صح النوم " أكد الإعلامي محمد الغيطي أن وزير الأوقاف محمد مختار جمعه مسجل خطر ويوجد عليه أحكام قضائية ووجه سؤال شديد الأهميه لوزير الأوقاف أخبار الأوقاف المصرية في الخارج ايه يا سيادة الوزير ؟


وعن ما نشر بخصوص جزيرة تشيوس تسأل هل الحكومة المصرية تفرض في ممتلكاتها بالخارج دون شفافية او مخاطبة الشعب ، 
وأكد الغيطي أن جزيرة تشيوس حتي سنة 1997 كان يوجد اعلان كبير علي الجزيرة إنها ( جزيرة مصرية ) ، كما سرد تاريخ الجزيرة منذ عصر محمد علي و أبنه إبراهيم باشا . وأكد أن تشيوس جزيرة مصرية تابعه للأوقاف المصرية وكنا نتحصل علي مليون دولار سنويا .

كما تكلم عن القمه المصرية اليونانية وترسيم الحدود وتسأل هل مصر تنازلت عن تشيوس لصالح اليونان مقابل حاجة معينه ؟

وأكد أنه حاول الاتصال مع كثير من المسؤوليين ولم يجاوبني أحد ورفضو الكلام وتسأل هل أتحدي اليوم أن شخص يرد علي هذة 
القضية وناشد المسؤوليين ما هي قصة هذة الجزيرة يا مسؤولين وسأنتظر الإجابة .

يذكر أن حالة من الجدل في الشارع المصري بعد إثارتنا لقضية جزيرة تشيوس وتأكيد أحد المسؤولين بالدولة لنا أن الجزيرة دخلت ضمن أحد إتفاقيات ترسيم الحدود بين مصر و اليونان في 2015 ، وتأكيد لهذا الكلام ظهر مدير عام إدارة الأوقاف سابقاً عاطف

عثمان خلال حواره مع شردي على قناة "النهار"وأكد أن مصر تملك جزيرة "تشيوس" في اليونان لافتا إلى أن الجزيرة مساحتها 50  كيلو متر مربع وهي كانت هبة من السلطان العثماني لمحمد علي باشاً أوقفها فيما بعد للأعمال الخيرية.وأن الجزيرة تضم قصرا لمحمد علي مملك للأوقاف أيضا وأنه تم الإتفاق علي سداد مبلغ بقيمة مليون دولار سنويا للأوقاف من الجانب اليوناني حق إيجار الجزيرة ، وأكد أن المبلغ كان يسدد حتي خروجه .

كما طالب هيثم الحريري عضومجلس النواب برد رسمي من الحكومه علي ما أثير للرأي العام في هذة القضية والي الان لم يستجيب أحد ، وقام المحامي الحقوقي علي أيوب رئيس مركز أيوب للحقوق و الحريات برفع دعوي قضائية في مجلس الدولة طالب فيها وقف إتفاقية ترسيم الحدود بين مصر واليونان ورد ملكية جزيرة تشيوس للأوقاف المصرية مره أخري .

تعليقات