القائمة الرئيسية

الصفحات

يلا شوت الجديد بث مباشر مشاهدة مباريات اليوم yalla shoot

بايرن ميونخ
8:45 م
0-0
فرايبورغ
  • دبي 1
  • عبدالله السعدي
  • كأس ألمانيا

نور فرحات للسيسي : هذة هي شروط الشعب لترشحك مرة ثانية


كتب : محمد محمود
قال الدكتور نور فرحات، أستاذ القانون الدستوري، عضو مجلس أمناء حزب 
"المصري الديمقراطي"، إن ترشح الرئيس عبدالفتاح السيسي لفترة رئاسة ثانية 
يجب أن يكون من خلال الصناديق وليس عبر جمع التوقيعات.

 وأضاف فرحات عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك":

 "مع كل الاحترام والتوقير، أن ترشحكم لفترة رئاسة ثانية يجب أن يكون بإرادة الشعب، تتم من خلال صناديق الانتخابات نزيهة، ليس اللجوء إلى أمثال محمود بدر بتبني حملة جمع توقعات لترشيحكم كما حدث في السابق". 

وأوضح أن "هذه المرة ليست مثل المرات السابق، لأن هناك حملة ستخرج بعدم ترشح السيسي مرة أخرى، وبالتالي السيادة ترجع إلى الشعب وفقًا لنص الدستور الذي أقسمت عليه، ولا شروط على الشعب في ممارسة سيادته". 

 وأكد أن "الشعب أيضًا له شروط ولا أن يجاب على الأسئلة التالية، وهي: "لماذا أصدرت قوانين مخالفة للدستور يمكنك عزل من يحارب الفساد في الوقت الذي تقول فيه أنكم تحاربون الفساد". 

 وأضاف فرحات موجهًا حديثه إلى السيسي: "الدولة تكاسلت في استرداد أموالها التي هربها اللصوص إلى الخارج ثم بدأت في التصالح مقابل جزء بسيط الأموال التي سرقت، في الوقت الذي تزيد مزايا مؤسسات القمع وتفرض الضرائب على الفقراء لتمويلها، بجانب البرلمان الذي لا يري غير مصالحة النظام فقط ولا يهتم بالشعب، غير إن الإعلام تحول إلى صوت واحد يقوم بتأييدك حتى في الغلط". 

وأشار إلى الملفات الكبرى التي يشكو منها المصريون "العلاج، التعليم، البطالة، الأجور، الارتفاع المتزايد في الأسعار إلى حد الجنون"، متسائلاً: "لماذا ترك السيسي الداخلية والقضاء على عهدهما، دون فتح ملفاتهما بشفافية مطلقة"، لافتًا إلى أن عهد السيسي "ظهر فيه عدد كبير من الانتهاكات للدستور". 

وتابع: "السيسي يقبع الثوار خلف السجون، بينما ينعم من تسببوا في الثورة بالحرية بل بالصفاقة"، مضيفًا: "لك شروط وللشعب شروط، وأدعو فخامتكم لمؤتمر قومي حقيقي على غرار مؤتمر عبد الناصر سنة ١٩٦٢ للحوار حول الشروط المتبادلة". يذكر أن السيسي أجرى حوارًا مع رؤساء تحرير الصحف القومية، قال خلاله إن على استعداد الترشح لرئاسة الجمهورية بشروط، وفق ما نقل عنه الكاتب الصحفي ياسر رزق.

تعليقات