القائمة الرئيسية

الصفحات

يلا شوت الجديد بث مباشر مشاهدة مباريات اليوم yalla shoot

بايرن ميونخ
8:45 م
0-0
فرايبورغ
  • دبي 1
  • عبدالله السعدي
  • كأس ألمانيا

أول سيدة تتولي منصب نائب أمين عام حلف الناتو


أعلن حلف شمال الأطلسي في بيان له الاثنين 27 يونيو، عن تعيين الدبلوماسية الأمريكية روز غوتمولر لشغل منصب نائب الأمين العام لحلف شمال الأطلسي.
وقال الأمين العام للحلف ينس ستولتنبرغ، في تغريده له عبر حسابه في تويتر،"يسرني أن أعلن تعيين روز غوتمولر، التي تمتلك خبرة واسعة في مجال سياسة الأمني الدولي والرقابة على الاسلحة والعلافات مع روسيا، نائبا للأمين العام لحلف الناتو".
وأضاف ستولتنبرغ أن تعيين أول امرأة في منصب نائب للأمين العام هو "حدث بالغ الأهمية" للحلف الأطلسي.
يذكر أن الرئيس الأمريكي باراك اوباما رشح غوتمولر إلى هذا المنصب في مارس/آذار الماضي، ولاقى هذا الترشيح انتقادات حادة من الجمهوريين الذين يقولون إنها متساهلة جدا مع روسيا.
وتشغل غوتمولر، حاليا منصب نائب وزير الخارجية الأمريكي للرقابة على الأسلحة والأمن الدولي، وستحل محل نائب الأمين العام لحلف الناتو الكسندر فيرشبو، وستباشر مهامها ابتداء من أكتوبر/تشرين الأول القادم.
وفي نفس السياق صرح وزير الخارجية الأمريكي جون كيري اليوم بأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لن يؤثر على اجتماع قمة حلف الناتو المقررة الشهر المقبل وتوقع تقدما أكثر قوة للحلف.
وصوتت بريطانيا لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي في استفتاء يوم الخميس الماضي ما شكل صدمة لأسواق المال العالمية ولزعماء العالم.
وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما والعديد من زعماء العالم حثوا بريطانيا على البقاء داخل التكتل الذي يضم 28 دولة.
وقال كيري عن القمة المقررة في وارسو يومي 8 – 9 يوليو، "لدينا توقعات كبيرة باجتماع قوي للغاية لحلف شمال الأطلسي وبنتائج مهمة"، وأضاف "لن يتغير ذلك قيد أنملة نتيجة للتصويت الذي جرى".
واجتمع كيري في بروكسل مع ينس ستولتنبرغ الأمين العام للحلف وفيديريكا موغيريني مسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي.
news tv 

تعليقات